صوت الكرنق

منتديات أبناء جبال النوبة بدول إسكندنافيا


    عاجل: الشرطة تقمع مظاهرات مطالبة باستقالة الحكومة، رغم الوجود الامني الكثيف شباب يناير يغرزون مخرزًا في عين الديكتاتورية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 10/12/2010
    عدد المساهمات : 171
    نقاط : 3606

    عاجل: الشرطة تقمع مظاهرات مطالبة باستقالة الحكومة، رغم الوجود الامني الكثيف شباب يناير يغرزون مخرزًا في عين الديكتاتورية

    مُساهمة  Admin في الأحد يناير 30, 2011 5:25 am



    ضربت الشرطة السودانية واعتقلت عددا من الطلاب وسط العاصمة الخرطوم كانوا يتظاهرون مطالبين باستقالة الحكومة.

    وقال أحد المتظاهرين، ويدعي محمد صالح، لوكالة رويترز "العشرات من أفراد الشرطة بداوا في ضرب الطلاب بالهراوات في ميدان جاكسون"، وهو موقف مزدحم لوسائل النقل العامة وسط الخرطوم.

    وقال شاهد عيان آخر إن الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع وحاصرت الطلاب في جامعتين على الأقل في الخرطوم.

    وتتزامن هذه المظاهرات مع الاعلان عن النتائج الاولية للاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان، حيث أعلن نائب رئيس مفوضية الاستفتاء أن نسبة المصوتين للانفصال بلغت 99.57 في المئة.

    يذكر أن العديد من القوى السياسية السودانية المعارضة طالبت في الفترة الماضية بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهي الدعوة التي رفضها حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

    وقد انتشر المئات من أفراد الشرطة المسلحين في شوارع الخرطوم الرئيسية، عندما بدات مجموعات من الشباب في التجمع.

    ووجهت الصحف السودانية الموالية للحكومة تحذيرات للمواطنين بعدم الخروج إلى الشوارع.

    وكانت مجموعات من الشباب قد دعت المواطنين السودانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك للخروج إلى الشوارع.

    وقد اطلقت هذه المجموعات على نفسها أسماء مثل "شباب من أجل التغيير" و"الشعلة".

    وبدات هذه المجموعات في الترويج لدعوتها منذ نجاح التظاهرات الشعبية التونسية في الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي، وكثفت من نشاطها مع بدء المظاهرات المطالبة بالتغيير في مصر.

    وتقول اجتذبت احدى مجموعات موقع فيسبوك حوالي 15 ألف عضو بحلول صباح الأحد.

    ويعبر الشباب الذين يكتبون في هذه الصفحات عن رغبتهم في تكرار التجربة التونسية والاطاحة بالحكومة السودانية التي يلقون عليها باللوم في حجر الحريات السياسية وتردي الأوضاع الاقتصادية.



    BBC
    ----------------------

    قال شهود ان الشرطة السودانية ضربت طلابا واعتقلت بعضهم خلال مظاهرات في الخرطوم بعد اندلاع احتجاجات في أنحاء المدينة للمطالبة باستقالة الحكومة.

    وقال رجل من المحتجين يدعى محمد صلاح لرويترز ان عشرات من أفراد الشرطة بدأوا يضربون الطلاب بالعصي في ساحة جاكسون وأن بعضهم اعتقل.

    كما ذكر شاهد من رويترز أن أفرادا مسلحين من شرطة مكافحة الشغب أطلقوا قذائف الغاز المسيل للدموع وحاصروا الطلاب في جامعتين بالعاصمة على الاقل.

    رويترز
    ------------------------

    رغم الوجود الامني الكثيف شباب يناير يغرزون مخرزًا في عين الديكتاتورية



    طوقت الاجهزة الامنية المراكز الرئيسية في العاصمة المثلثة ، وحشدت قواتا كثيفة في الشوارع والاحياء ، وعبأت ونشرت مليشياتها الحزبية تحت لافتات الشرطة الشعبية ، رغم كل ذلك استطاع شباب 30 يناير ان يغرزوا مخرزا في عين الديكتاتورية ، فقد خرج طلاب جامعة امدرمان الاسلامية الى الشوارع حوالي الساعة العاشرة صباحا ، وهم يتظاهرون الآن في الشوارع المحيطة بالجامعة

    واندلعت التظاهرات في الساعة الحادية عشر بالخرطوم ميدان جاكسون، وفي أمبدة محطة سراج.

    وردد المتظاهرون هتافات (لا…لا.. للغلاء… خبزاً… خبزاً للفقراء…)، (لمتين لمتين… يحكما أبو العفين ) ( عصينا … عصينا .. على الحرية منو بيوصينا) .

    حريات

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 4:33 pm