صوت الكرنق

منتديات أبناء جبال النوبة بدول إسكندنافيا


    جال يستعين بالراب وبأصدقائه لدعم السلام في جنوب السودان

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 10/12/2010
    عدد المساهمات : 171
    نقاط : 3214

    جال يستعين بالراب وبأصدقائه لدعم السلام في جنوب السودان

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 01, 2011 8:08 am



    الخرطوم - رويترز -
    يأمل مغني الراب إيمانويل جال وهو أشهر ما قدمه جنوب السودان للعالم الخارجي، الاستعانة بأصدقائه إليشيا كيز وجورج كلوني وكوفي عنان لتسليط الضوء على الحرب الأهلية بين شمال السودان وجنوبه ومنع وقوع المزيد من الفظائع.

    ومنذ أنقذه عامل مساعدات بريطاني من تحت أيدي جماعات مسلحة جنّدته طفلاً في صفوفها، وهرّبه خارج السودان، كرّس جال حياته وموسيقاه لهدف واحد وهو ضمان مستقبل لشعبه.

    ويأمل جال من خلال أغنيته الجديدة «نحن نريد السلام» أن يقنع السودان بعدم العودة الى الحرب مع تطلع الجنوب للانفصال العام المقبل.

    وقال من لندن حيث يُقيم، إنه لن تهتم أي حكومة أجنبية بأي بلد ما لم يجد أبناؤه قضية مهمة يسلطون الضوء عليها، وهذا سيحدث برأيه عندما يكون الضغط الديبلوماسي على أشده. وأضاف: «بزيادة الوعي يمكن الضغط على الجانبين لإحلال السلام، نحن نريد استفتاء حراً ونزيها».

    ويظهر نجما الموسيقى إليشيا كيز وبيتر غابرييل والممثل جورج كلوني والأمين العام السابق للأمم المــتحدة كــوفي عنان والرئيس الأميركي الأسبق جيمي كــارتر في أغنية جال المــصورة «نحن نريد السلام» للـمساهــمة في نشر رسالة تناشد المجتمع الدولي المساعدة لتجنب العودة الى الصراع بين شمال السودان وجنوبه.

    وأشار جال الى أنه «عندما تسلط الضوء على مكان مظلم، سيكون الشر أقل. السبب في تراجع الدمار في دارفور يعود إلى إيجاد حد أقصى من الوعي».

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 10:03 pm