صوت الكرنق

منتديات أبناء جبال النوبة بدول إسكندنافيا


    عرمان: إستخدام موارد الدولة واجهزة اعلامها في الدعاية الانتخابية في ولاية جنوب كردفان خرق صريح لقانون الانتخابات

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 10/12/2010
    عدد المساهمات : 171
    نقاط : 3274

    عرمان: إستخدام موارد الدولة واجهزة اعلامها في الدعاية الانتخابية في ولاية جنوب كردفان خرق صريح لقانون الانتخابات

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 20, 2011 7:37 am



    تصريح صحفي حول إستخدام موارد الدولة واجهزة اعلامها في الدعاية الانتخابية في ولاية جنوب كردفان
    تصريح صحفي:
    إستخدام موارد الدولة واجهزة اعلامها في الدعاية
    الانتخابية في ولاية جنوب كردفان

    زيارة الاستاذ علي عثمان نائب الرئيس لولاية جنوب كردفان وافتتاحه لمشاريع حكومية في إطار حملة مرشح المؤتمر الوطني والزيارة المقبلة للسيد الرئيس عمر البشير لولاية جنوب كردفان تثير عده أسئلة :-
    1. إفتتاح مشاريع حكومية في اطار حملة انتخابية حزبية خرق صريح لقانون الانتخابات مضاف لخروقات اخري وإنتهاكات سابقة في منطقة الفيض وغيرها وهو يضع علامات إستفهام حول موقف المفوضية وصمتها !! فالمفوضية صامتة واصم عن الخروقات .
    2. الزيارة في حملة انتخابية من نائب الرئيس ورئيس الدولة وبإستخدام موارد الدولة خرق اخر لقانون الانتخابات وبإمكان الرئيس ونائب الرئيس ان يذهبا كرئيس ونائب الرئيس الموتمر الوطني وليس الدولة واجهزتها التي هي ملك للجميع اللهم إلا اذا كان المؤتمر الوطني والدولة شيئ واحد والجيب واحد .
    3. معلوماً ان اجهزة الاعلام الحكومية الممولة من دافع الضرائب وعلي راسها التلفزيون والاذاعة منخرطة حتي اخمس القدمين في الدعاية لمرشح المؤتمر الوطني وما علي المفوضية إلا السمع والمشاهدة !! .
    4. يقول قانون الانتخابات في المادة (96) إساءة إستخدام موارد وإمكانات الدولة ( يعتبر المرشح ، مرتكباً لممارسة غير قانونية في حالة استخدام اي من موارد وإمكانات الدولة وذلك بهدف تنفيذ مناشط الحملة الانتخابية ) .وفي المادة(102) المخالفات والعقوبات لهذا الفصل ( كل من يخالف أحكام المواد من 87 الي 101 شاملة يعاقب عند الإدانة بوساطة المحكمة المختصة بالسجن لمدة لاتقل عن ستة اشهر ولاتزيد عن سنتين او بالغرامة التي تحددها المحكمة المختصة او بالعقوبتين معاً ) فهل يقبل مرشح المؤتمر الوطني الاستاذ احمد هارون بذلك.

    ياسر عرمان
    الامين العام للحركة الشعبية في شمال السودان
    ونائب الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان
    الاثنين :18/ ابريل /2011م

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:04 pm