صوت الكرنق

منتديات أبناء جبال النوبة بدول إسكندنافيا


    ريبكا قرنق : نافع على نافع رجل مفلس ويقف بالمنصات ليشتم الآخرين..69% من سكان السودان غير عرب فكيف أصبح السودان بلداً عربياً.. يوسف كوة أوصى بعودة "الحلو" لجبال النوبة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 10/12/2010
    عدد المساهمات : 171
    نقاط : 3274

    ريبكا قرنق : نافع على نافع رجل مفلس ويقف بالمنصات ليشتم الآخرين..69% من سكان السودان غير عرب فكيف أصبح السودان بلداً عربياً.. يوسف كوة أوصى بعودة "الحلو" لجبال النوبة

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 08, 2011 4:51 am





    دشنت الحركة الشعبية حملتها الانتخابية بولاية جنوب كردفان عصر أمس وسط حضور جماهيري حاشد خاطبه قيادات الحركة الشعبية بقيادة نائب رئيس الحركة جيمس واني ايقا وربيكا قرنق وان ايتو . وشنت الحركة هجوماً كلامياً على قيادات بالمؤتمر الوطني ملوحة في الوقت ذاته بالعودة إلى الحرب حال لم تلتزم الحكومة بنزاهة الانتخابات. وأكد نائب رئيس الحركة جيمس واني ايقا على استمرار العلاقة بين حزبهم بدولة الجنوب والحركة الشعبية بالشمال، مشيرا إلى تقديمهم كامل الدعم لها عقب فك الارتباط في التاسع من يوليو، واعتبر واني أن مشاكل الولاية والبلاد بسبب ممارسات المؤتمر الوطني، وأضاف: إن دولة الجنوب ستربطها علاقات اقتصادية بجنوب كردفان، وفتح الحدود معها وزاد"إن المؤتمر الوطني قد انتهى وطنه وعليه أن يرحل".

    من جانبها هاجمت عضو المكتب السياسي للحركة ربيكا قرنق مساعد رئيس الجمهورية د.نافع علي نافع ووصفته بأنه Sadرجل مفلس ويقف بالمنصات ليشتم الآخرين). وقالت: إن المؤتمر الوطني "طوّل وعليه أن يذهب" محذرة إياه من مصير مصر، واعتبرت ان 69% من سكان السودان غير عرب فكيف أصبح السودان بلداً عربياً، وجزمت بأن المسلمين يمثلون أغلبية لكن هذا لا يعني ان السودان بلد عربي، وألمحت الى ان الوقت الحالي لا يشبه حكم المؤتمر الوطني بالولاية، وقالت "القطر فات أحمد هارون" ووعدت بأن الحركة ستأتي للولاية بالتنمية.
    من جانبه اعتبر مرشح الحركة الشعبية لوالي ولاية جنوب كردفان عبد العزيز الحلو أن الانتخابات ستقود للتغيير في الولاية والسودان ككل، مشيرا الى أنها ستعقبها المشورة الشعبية التي وصفها بأنها ستأتي لتصحيح العلاقة بين الولاية والمركز الذي وصفه بالمريض، ولوح الحلو بالعودة الى الحرب إذا لم تلتزم الحكومة بتسيير هذه الانتخابات بنزاهة، وأضاف( لأننا تعبنا وعملنا في هذه الولاية من تهيئة الظروف لقيام انتخابات حرة ونزيهة) معتبرا أنها فرصة أمام مواطن جنوب كردفان ليحدث التغيير المنشود والقطيعة مع الماضي على حد وصفه ووعد الحلو بتحويل الولاية الى "لمبة مولعة" بتقديم الخدمات الأساسية، وقال (إذا لم يستطع أي رئيس توفير ذلك عليه ان يستقيل) وزاد" دايرين ندير شؤون ولايتنا وأخذ نصيبنا من الخرطوم" مؤكدا على ضرورة تجديد العاصمة وتغيير جلدها لتعبر عن تنوع السودان.


    ربيكا: يوسف كوة قبل مماته أوصى بعودة )الحلو( لجبال النوبة
    كادوقلي : محمد هلالي : كشفت القيادية بالحركة الشعبية ربيكا قرنق عن"وصية" قالت: إن الراحل يوسف كوة قال لها أثناء مرضه بنيروبي وقبل وفاته بقليل بأنه يرغب بأن يسمع بأن عبد العزيز الحلو قد أتى من شرق السودان، في إشارة إلى تواجده هناك أثناء الحرب إلى جبال النوبة ، ممتدحة في الوقت ذاته الحلو معتبرة أنه يستحق أن يكون رئيس السودان كله وليس والياً على ولاية جنوب كردفان.


    الاخبار

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:11 pm