صوت الكرنق

منتديات أبناء جبال النوبة بدول إسكندنافيا


    الحفاظ على روني يؤتي بثماره مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي

    شاطر
    avatar
    بدرالدين فرو
    نوباوي أصيل
    نوباوي أصيل

    تاريخ التسجيل : 14/12/2010
    عدد المساهمات : 47
    نقاط : 2845

    الحفاظ على روني يؤتي بثماره مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي

    مُساهمة  بدرالدين فرو في الخميس فبراير 03, 2011 2:33 am



    جاء هدفا وين روني في شباك استون فيلا ليرجحا ان مانشستر يونايتد أكمل تحركاته الماهرة قبل وقت طويل من انفاق منافسه على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بسخاء على جلب مهاجمين جدد.

    وشعر الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب يونايتد بصدمة عندما طلب روني الرحيل لكن مهاجم انجلترا عدل عن رأيه ووقع عقدا جديدا لخمس سنوات ضمن عدم انتقاله في يناير كانون الثاني الماضي.

    وسجل يونايتد هدفين ليقود يونايتد للفوز 3-1 على فيلا أمس الثلاثاء وهو ما قد يفتح المجال مرة أخرى امام المهاجم الذي أحرز 34 هدفا الموسم الماضي.

    وقال روني لمحطة ناديه التلفزيونية "أتمنى ان اواصل مسيرة جيدة وأساعد الفريق على الفوز بالمباريات."

    ويأتي استعادة روني لمستواه في الوقت المناسب بينما يتطلع الفريق للانفراد بالرقم القياسي للفوز بالدوري الانجليزي واحراز اللقب للمرة 19 في تاريخه بعدما انتقل المهاجم الاسباني فرناندو توريس من ليفربول الى تشيلسي في صفقة قياسية.

    وعزز يونايتد موقعه في صدارة الدوري متقدما بخمس نقاط على أقرب منافسيه خلال الفترة التي ابتعد فيها روني عن مستواه بسبب الاصابة والمشاكل خارج الملعب وهو ما يدل على ان الفريق يسير بخطوات واثقة نحو الفوز باللقب.

    وقال الفرنسي جيرار اولييه مدرب فيلا مشيرا لمعادلة يونايتد للرقم القياسي بعدم الهزيمة في 29 مباراة متتالية بالدوري الانجليزي "نجح يونايتد في الفوز بالكثير من المباريات والحفاظ على سجله خاليا من الهزيمة بدون وجود روني."

    واضاف "لكن مع وجوده. كان روني في أفضل مستوياته في المباراة. انه يملك كل شيء. انه يستطيع التحكم في الكرة والالتفاف والانحناء واللعب والتمرير. انه يدافع ويبذل جهدا كبيرا. هذا مثال لما يجب ان يفعله اللاعبون في بذل الجهد والترابط في الملعب وكل شيء."

    ونجح يونايتد في ظل عدم وصول روني لافضل مستوياته بسبب تألق المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الذي سجل 19 هدفا في الدوري مع ظهور المكسيكي الصاعد خافيير هرنانديز بشكل جيد في بعض الاوقات.

    وفي ظل تراجع تشيلسي في وسط الموسم عندما جمع الفريق عشر نقاط فقط في 11 مباراة اضافة لهزائم مفاجئة امام ارسنال ومانشستر سيتي قال نقاد ان يونايتد صعد للقمة كاجراء طبيعي ونجا من فقدان نقاط سهلة في مشواره.

    وسعى تشيلسي لاصلاح مشاكله خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني الماضي وذكرت تقارير انه ضم توريس مقابل 50 مليون جنيه استرليني (81.06 مليون دولار) في صفقة بريطانية قياسية بينما انفق سيتي نحو 30 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات المهاجم البوسني ايدين جيكو.

    لكن يونايتد شق طريقه بعيدا عما وصفها فيرجسون انها مبالغ "متضخمة" واضاف الى تشكيلته الحارس الدنمركي انديرس ليندجارد مقابل 3.5 مليون جنيه استرليني فقط.

    واذا استعاد روني مستواه التهديفي سيثمر الاحتفاظ به داخل صفوف يونايتد عن فوائد أكبر من ابرام صفقة بعدة ملايين في فترة الانتقالات الشتوية قرب نهاية الموسم.

    وقال البرتغالي ناني جناح يونايتد لمحطة النادي التلفزيونية "لم يسجل روني الكثير من الاهداف لكنه لعب دورا مهما للغاية مع الفريق."

    واضاف "في بعض الاحيان لا تسير الامور بالطريقة التي كان يحبها لكن اعتقد انه في مباراة فيلا قدم أفضل عروضه هذا الموسم. من الان فصاعدا سيكون مهما للغاية للفريق."

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 21, 2018 6:14 pm