صوت الكرنق

منتديات أبناء جبال النوبة بدول إسكندنافيا


    ياسر عرمان يدعم مسيرة الشباب في حقهم للتظاهر

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 10/12/2010
    عدد المساهمات : 171
    نقاط : 3274

    ياسر عرمان يدعم مسيرة الشباب في حقهم للتظاهر

    مُساهمة  Admin في الإثنين يناير 31, 2011 6:47 am

    إطلاق سراح المعتقلين وإلغاء زيادة الاسعار

    والحوار الشمالى الشمالى وإشراك الجميع فى الترتيبات

    الدستورية الجديدة هى المدخل السليم لحل الازمة الوطنية
    الخرطوم : حذيفة محي الدين

    قال نائب الأمين العام للحركة الشعبية الاستاذ ياسر سعيد عرمان اليوم ان السودان يمر بأخطر حدث فى حياته السياسية سونامى خروج الجنوب من الإتحاد السودانى بفعل السياسيات الخاطئة وكل من يعمل فى الحقل السياسي وكل ذو بصيرة وبصر يدرك أن السودان والعالم من حولنا قد تخطى حكم الحزب الواحد وان دوام الحال من المحال !! .

    التعامل الشرس لقوات الامن والشرطة وبعض الاجهزة الحزبية مع المظاهرات السلمية التى قام بها الطلاب والشباب الذين أطلقوا على أنفسهم ((شباب من أجل التغيير )) والضرب المبرح والاعتقالات التى تعرضوا لها نساء ورجال إنتهاك للدستور والقانون وحقوق الانسان وأعراف مجتمعنا ولن تؤدى إلا الى مزيد من الغليان ولذا فإننا نرى الاتى :-

    1. اطلاق سراح كافة المعتقلين من مظاهرات اليوم الذين فاق عددهم حتى الان (45) معتقلاً والقادة السياسيين وعلى راسهم الدكتور / حسن الترابى .

    2. الغاء زيادات الاسعار التى جعلت الناس ((من هول الحياة موتى على قيد الحياه )) .

    3. لابد من حوار شمالى شمالى وترتيبات دستورية جديدة عبر المؤتمر الدستورى وبمشاركة كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى .

    4. الوصول لعلاقات إستراتيجية مع الجنوب وجوار جاذب والاعتراف بجذور أزمة دارفور وحلها بعيداً عن الحلول الامنية والعسكرية والقبول بنتائج ديمقراطية للمشورة الشعبية كل ذلك يشكل المدخل السليم لحل أزمة الحكم إما التمادى فى طريق الاقصاء والقمع لن يؤدى لمصلحة الوطن والمواطن ويزيد من حدة المواجهة والغليان وتفاقم الازمة ولذا فإن الحوار والديمقراطية وإحترام حقوق الانسان وتوفير الطعام للفقراء هى اللغة التى يجب ان تسود بين الجميع .



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:02 pm