صوت الكرنق

منتديات أبناء جبال النوبة بدول إسكندنافيا


    مازيمبي يسطر تاريخا لأفريقيا بصعوده لنهائي المونديال علي حساب انترناسيونال

    شاطر
    avatar
    بدرالدين فرو
    نوباوي أصيل
    نوباوي أصيل

    تاريخ التسجيل : 14/12/2010
    عدد المساهمات : 47
    نقاط : 2993

    مازيمبي يسطر تاريخا لأفريقيا بصعوده لنهائي المونديال علي حساب انترناسيونال

    مُساهمة  بدرالدين فرو في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 2:30 am

    الإمارات (كريم سعيد):

    سطر مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية تاريخا جديدا لأفريقيا في كأس العالم للاندية عندما نجح في التأهل الي المباراة النهائية لنسخة عام 2010 المقامة حاليا في دولة الامارات العربية عقب فوزه التاريخي علي انترناسيونال البرازيلي بطل امريكا الجنوبية بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي للبطولة.

    وأصبح انجاز مازيمبي هو الابرز للاندية الافريقية في مونديال الاندية بعدما كان حصول الاهلي المصري علي الميدالية البرونزية في نسخة عام 2006 هو الأول حتي قبل هذه المباراة.

    سجل هدفي مازيمبي كل من مولوتا كاباناجو وديوكو كالويتوكا في الدقيقتين 53 و85 من زمن المباراة.

    وضمن مازيمبي علي الأقل المركز الثاني والميدالية الفضية عندما ينتظر المتأهل من لقاء الدور قبل النهائي الثاني والذي سجمع سيونجنام بطل كوريا الجنوبية وآسيا بانترناسيونالي بطل ايطاليا واوروبا والذي يقام مساء الاربعاء.

    فيما سينتظر انترناسيونال الخاسر من نفس المباراة لمقابلته في لقاء المركزين الثالث والرابع.

    الشوط الأول

    بداية المباراة شهدت سيطرة مطلقة للفريق البرازيلي الذي كان علي وشك التقدم في الدقيقة 13 عندما وصلت الكرة الي رفائيل سوبيز داخل منطقة الـ6 ياردات وهو مواجه للمرمي تماما ولكن الحارس الكونغولي موتيبا كيديابا تصدي للكرة بمهارة شديدة.

    وجاء رد مازيمبي خجولا عندما تصدي الحارس البرازيلي رينان لتسديدة متوسطة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15.

    عاد انترناسيونال للهجوم مرة اخرى، واضاع تيينجا فرصة قريبة للتهديف في الدقيقة 22 عندما ارتقي عاليا داخل منطقة جزاء مازيمبي ولكنه وضع الكرة برأسه فوق المرمي بقليل وقت خروج كيديابا من مرماه.

    وقبل نهاية الشوط الاول يخترق ديوكو كالويتوكا الجهة اليمني لانترناسيونال ويفضل التسديد بدلا من التمرير لتضيع فرصة لمباغتة الفريق البرازيلي.

    الشوط الثاني

    مع بداية الشوط الثاني، صعق مازيمبي الجماهير البرازيلية المحتشدة في ملعب اللقاء عندما نجح لاعبه مولوتا كابانجو من هز شباك الحارس رينان في الدقيقة 53 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

    بعد الهدف، ضغط انترناسيونال بكامل قوته، وكان قريبا من التعادل في مناسبتين، الأولي جاءت في الدقيقة 59 عندما انفرد سوبيس بالمرمي الافريقي ولكن المتألق كيديابا تصدي لتسديدته.

    وجاءت الثانية في الدقيقة 70 عندما انفرد سوبيس تماما بالمرمي مرة اخري ولكن كيديابا واصل تألقه الشديد وتصدي للكرة التي سددها سوبيس وهو علي بعد 8 امتار فقط من المرمي.

    واصل انترناسيونال ضغطه وايضا اضاعته للفرص السهلة، حيث فشل اندريس دي اليساندرو من تسديد الكرة بشكل صحيح في الدقيقة 73 وهو علي مشارف منطقة جزاء مازيمبي.

    وكاد كابانجو ان يضاعف النتيجة لمازيمبي في الدقيقة 75 عندما سدد كرة قوية من احدي الضربات الحرة حولها رينان بصعوبة الي ركنية.

    وجاءت الدقيقة 85 لتقضي علي امال البرازيليين في العودة تماما عندما نجح كالويتوكا من احراز الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع قام به في الجهة اليسري وانهاه بتسديدة قاتلة في الزاوية اليمني للحارس رينا.

























      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 4:12 am